recent
وصفات اليوم

كيفية العناية ببشرة الوجه يوميا بدون تعب و لا مجهود / نضارة و جمال دائم

 كيفية العناية ببشرة الوجه يوميا بدون تعب و لا مجهود / نضارة و جمال دائم

كيفية العناية ببشرة الوجه يوميا بدون تعب و لا مجهود  نضارة و جمال دائم

زوار موقع مطبخ سناء السلام عليكم و مرحبا بكم.

مطبخ سناء موقع المرأة العربية.

العناية بالبشرة من الأساسيات الضرورية و المهمة  و التي لا يجب أن تفارق الروتين اليومي لكل سيدة، فمهما كانت نوعية بشرتك فلا بد من العناية بها يوميا، حتى تحافظ على نضارتها و حيوتها، فبشرة الوجه عكس الجسد فهي أكثر تعرضا للعوامل الخارجية. لذا يجب على المرأة الإهتمام بها و تنظيفها و ترطيبها باستمرار. 

والعناية بالبشرة ليس أمرا صعبا ولا يحتاج للوقت الكثير و لا لجهد و لا أموال كثيرة جدا بل هناك أشياء كثيرة متوفرة في كل المنازل و المطابخ،  يجب إستغلالها في خطوات روتينية بسيطة للعناية ببشرة الوجه.

1 - أنـواع الـبشـرة:

أنواع البشرة عديدة و متنوعة، و تختلف من شخص لآخر، و لكن أبرزها و الرئيسية منها:

  1.  البشرة الدهنية.
  2. البشرة الجافة.
  3. البشرة العادية.
  4.  البشرة المختلطة.

2 - خطوات و نصائح يومية للعناية بالبشرة:

طرق العناية بالبشرة كثيرة، و لكن من خلال مطبخ سناء سنذكر المهم و الضروري و الأساسي، والذي لا يحتاج منا تكاليف ولا مصاريف ووقت و جهد، لأننا نريد اكتساب عادات وروتينات يومية لبشرتنا لا تحتاج منا زيارة صالونات التجميل.  

تنظيف البشرة يوميا، و التنظيف يخص المرأة و الرجل سواء لأنه  يحافظ على صحة البشرة و يحميها من المشاكل الجلدية،  كما أنه يكافح العيوب التي تظهر على الوجه، و يجب اختيار الغسول المناسب حسب نوعية البشرة لأنه يختلف من بشرة إلى بشرة مع تجنب غسل الوجه بالماء الساخن.

 إزالة شعر الوجه بالطريقة الصحيحة، فهذه الخطوة يعطيك سيدتي نظافة و جمال، و هناك عزيزتي عدة وسائل و طرق لهذا الغرض، و لكن دائما نختارين الوسيلة المناسبة حسب نوعية البشرة، لأنه مشكل يسبب الإزعاج و الإحراج للمرأة.

وضع تونر للبشرة toner فهو مفيد للغاية خصوصا للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، يمكن استخدام منتوجات لعلامات تجارية مناسبة لك أو استخدام مواد طبيعية و هي متوفرة بكثرة.

تقشير البشرة لإزالت الخلايا الميتة، و هو أمر لا غنى عنه للعناية للبشرة، و أنا أفضله مرة في الأسبوع و ليس مرتين حسب نوعية البشرة.

ترطيب البشرة بشكل يومي و منظم و هو من أهم الأمور التي يجب أن تقوم بها سواء كنت ذكرا أو أنثى، و خصوصا البشرة الجافة و هي خطوة مهمة جدا في روتين العناية بالبشرة، فالترطيب يشكل حماية كبيرة جدا للبشرة خصوصا خلال فصل الشتاء، و دائما نختار المنتج أو الوصفة أو الزيت حسب نوعية البشرة، و لا ننسى كذلك محيط العينين.

ترطيب الشفاه باستمرار، فهو جزء مهم من جمال الوجه و إشراقه،  و من أبسط الطرق لذلك استخدام فقط، مرطب الماء مع السكر ، حيث يتم تحضير محلول من الماء و السكر و من ثم فرك الشفاه بهما، و هذه الطريقة تزيل الخلايا الميتة و تجدد خلايا الشفاه الميتة كما تحميها من التشقق و تستعمل حتى للأطفال.

استعمال قناع للبشرة mask  تحضير أقنعة منزلية للعناية بالبشرة، و  الخلطات الطبيعية تلعب دورا مهما في الحفاظ على مظهر البشرة الصحي، و يأتي بعد التنظيف و التقشير، و جميع الأقنعة لا تتجاور مدة تركها على البشرة 15 دقيقة.

النوم أخذ المدة الكافية لنوم ، بحيث قلة النوم تجعل البشرة تبدو شاحبة متعبة و غير جميلة.

ممارسة الرياضة بانتظام، و إذا لم تستطيعي سيدتي فمرتين في الأسبوع لأنها تعمل على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، كما أن الرياضة تطهر الجسم من السموم من خلال إفراز العرق بعد المجهود الذي يتم خلال ممارستها، و أحسن رياضة من المشي و أثناء القيام برياضة المشي أو أي رياضة دائما نصطحب معنا قنينة ماء لشرب فالماء ضروري.

 تجنب حك بشرة الوجه بأشياء خشنة الملمس.

 تفادي الضغط على البثور، من الأفضل عدم لمس الوجه في حال وجود بثور أو أي مشاكل على البشرة.

استعمال مستحضرات العناية المناسبة يعني تناسب نوع بشرتك.
شرب كميات كبيرة من الماء بصفة يومية لها مفعول على تصفية البشرة و الذات بصفة عامة، و كذلك لبقاء البشرة رطبة، و كذلك تناول متنوع للخضروات و الفواكه خصوصا التي ترفع هرمون الأستروجين.

استخدام كريم للوقاية من أشعة الشمس بشكل يومي، حتى لو كان الجو باردا، فأشعة الشمس تضر بالبشرة مهما كانت درجة حرارتها، و تزيد من ظهور التجاعيد، بل حتى عند الطهي يجب وضع واقي الشمس لحمايتها من الإسمرار أو الإصابة بالحروق و البقع الداكنة التي تظهر على البشرة.

إزالة المكياج قبل النوم ضروري جدا بحيث يجب غسل البشرة، لأن مستحضرات التجميل النوم بها يؤثر سلبيا على البشرة، و يتسبب في جفافها و ظهور حبوب و بثور.

وضع سبراي للبشرة لتدليل بشرتك فهي تستحق أكثر و أكثر.

بعناية يومية منتظمة، و بخطوات بسيطة غير مكلفة نحصل على بشرة مثالية و نظيفة و تضمن لك إطلالة مشرقة و نضارة متجددة، و تجنبك الكثير من مشاكل البشرة التي تأخذ وقت طويل لعلاجها.

تحية حب و جمال من مطبخ سناء


google-playkhamsatmostaqltradent