recent
وصفات اليوم

كيفية العناية اليومية بالشعر / روتين العناية بالشعر نصائح ذهبية

كيفية العناية اليومية بالشعر / روتين العناية بالشعر نصائح ذهبية

كيفية العناية اليومية بالشعر / روتين العناية بالشعر نصائح ذهبية

زوار موقع مطبخ سناء مرحبا بكم.

مـوقـع مـطـبـخ سـنـاء مـوقـع الجـمـال الطـبيـعـي.

العناية اليومية بالشعر موضوع هذه المقالة،  فالكلمات بسيطة و لكنها كلمات مهمة و ضرورية،  فمن منا لا يرغب في الحصول على شعر جميل و صحي، الذي يمتاز بطوله و سحره و كثافته و جاذبيته،  و لكن هذا سيدتي و عزيزتي المرأة،  لن يتحقق دون الإهتمام بالشعر، و تقديم العناية الجيدة له من خلال روتين العناية بالشعر اليومي.

لشعر جذاب يتمتع بحيوية و نشاط و صحة و لمعان دائم، إتبعي نصائح مطبخ سناء جمال و صحة.

و شاهدي أيضاكيفية العناية ببشرة الوجه يوميا بدون تعب و لا مجهود / نضارة و جمال و دائم.


و العناية تختلف حسب الفصول و حسب الفصول و حسب نوعية الشعر، و لكن في هذه المقالة سأشارك معكم مجموعة من النصائح المهمة و البسيطة و لكنها ضرورية.

1 -أنــــواع الــشعــــر:

فعدم معرفة نوعية شعرك، يؤدي بك إلى إلحاق الضرر به بسبب إستخدام الوصفات و المستحضرات التي لا تتناسب مع طبيعته.

  1. فهناك الشعر الجاف.
  2. الشعر العادي.
  3. الشعر الذهني.
  4. الشعر المخنلط.

2-خطوات و نصائح للعناية اليومية بالشعر:

1 - تمشيط الشعر:

قد تبدو هذه الخطوة  بسيطة و سهلة،  لكنها  سيدتي من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها للعناية بالشعر، بحيث يعمل على توزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي في شعرك، ثم ينشط الدورة الدموية لفروة الشعر، و يصبح شعرك  بصحة جيدة لامع و براق و رائع، و ينصح كذلك  بعدم تمشيط الشعر في حال كان رطبا و مبتلا بالماء، فهذا يؤدي إلى ضرره بشكل كبير و تكسره، لهذا يجب عليك الإنتظار حتى يجف.

 و لا ننسى نوعية المشط التي نستعمل فيجب أن تكون رطبة ذات أسنان متفرقة، لكي لا تجرح فروة الشعر و لاتتسبب في تلفه، و بالتالي يؤدي إلى تساقطه و هذا مالا نريده، و بالمشط الرطب و المتفرق الأسنان نتخلص من فك تشابك الخصلات بكل سهولة و ببساطة.

2 -غسل الشعر:

 غسل الشعرهو استعمال الماء و الشامبو المناسب لتنظيف الشعر من الأوساخ، والدهون   و الشوائب العالقة في الشعر، و للغسيل أهمية كبيرة حيث يجعل الشعر أكثر جمالا و أناقة و خفة، و يزيد من صحته و حيويته، و يحافظ على فروة الرأس  و ينشط الدورة الدموية.

و هناك العديد من الطرق في غسل الشعر، و لكن سأتقاسم معك سيدتي طريقتي الخاصة.

  •  أولا قومي بمشط شعرك قبل غسله لتخلص و فك  التشابكات التي بداخله، مما يعرض الشعر للتكسر و التقصف.
  • عدم غسل الشعر يوميا، و تجنبي الماء الساخن لغسل الشعر، حيث يتسبب ذلك في جفاف الشعر و خشونته، و الإفراط  كذلك  في تنظيف و غسل الشعر يؤدي إلى جفاف تام لفروة الشعر و بالتالي تساقطه. استخدام الماء الدافئ لغسله، و ليس الماء الساخن فهو يؤدي إلى ضرره و تلفه.
  •  تجنبي الإفراط في استعمال الشامبو، و ستعمليه باعتدال  و الشامبو  يخلط بكمية من الماء بحيث لا أنصحك بوضعه مباشرة على الشعر، تجنبا لسقوط الشعر و حصول القشرة.
  •  اختيار الشامبو الذي يناسب طبيعة شعرك.
  • تجنب الدعك الكثير للشعر.
  • غسل الشعر و هو منسدل على الكتفين و عدم رفعه للأعلى.
  • بعد إتمام الغسل يجب القيام بشطف الشعر من الشامبو بشكل جيد.
  • استخدام  بلسم أو زيت طبيعي مثل زيت الزيتون و زيت أركان و زيت السمسم و زيت اللوز و هناك العديد من أنواع الزيوت الطبيعية و لها فوائد عدة  المهم زيت من الزيوت الطبيعية  المناسبة لنوعية الشعر، و البلسم و الزيوت لهم فوائد على الشعر و على رأسها الترطيب، و فك التشابك، و إضافة اللمعان.
  •  رش عطر خفيف، و أفضل عطر طبيعي من الخزامى أو الورد على منشفة الشعر لرائحة جذابة تفوح من شعرك.
  •  القيام بلف الشعر في هذه المنشفة و لمدة ربع ساعة كاملة. 
  • الإنتظار حتى يجف الشعر بشكل تام و جيد قبل البدء بتمشيطه، يعني عدم تسريح الشعر و هو مبلل.

3 - تصفيف الشعر:

قد يتسائل الكثيرين عن كيفية تصفيف الشعر سواءا لرجال و النساء، فتجدر الإشارة إلى أن تصفيف الشعر يعتمد على المناسبة، فهناك تصفيف خاص بالعمل، و تصفيفات  خاصة بالمناسبات و الأيام العادية، و لكن أيا كان يجب الحرص على تصفيف الشعر بلطف مع ترطيب،  و بمشط جيد رطب بأسنان متفرقة.

4 - العناية بالشعر ليلا:

يعتبر تمشيط الشعر ليلا من أهم النصائح المهمة لكيفية العناية بالشعر للبنات خصوصا، فذلك يساعد على فك أي عقدة في الشعر و التي تكونت خلال النهار.

و من الضروريات كذلك دهن الشعر بزيت طبيعي أو بلسم، ثم ربط الشعر قبل النوم بضفيرة فضفاضة أو ذيل حصان،  دون رفع الشعر إلى أعلى، و لا ننام بشعر رطب، يعني نستحم و ننام يجب تجفيف الشعر تماما، لكي لا يصبح الشعر مجعدا و متشابكا  في الصباح.

5 - قص أطراف شعرك بانتظام:

فهي طريقة لتخلص من الشعر المتقصف و التالف، ويساعد على نمو الشعر بوقت أسرع و مفيد جدا لصحته، ويمنحه اللمعان و الحيوية، و يساعد في نموه بالطريقة الصحية و الصحيحة و يزيد من كثافته.

6 - نصائح بسيطة من مطبخ سناء:

الشعر له حق عليك، فالإهمال و عدم إعطاء الأمر أهمية كل هذا سيعود عليك بمشاكل الشعر المزعجة و الكثيرة، و التي تأخذ وقتا طويلا  لعلاجها و المكلف بعض الأحيان،  لهذا فأنت في غنى عن هذا كله لو اعتمدت  روتين العناية بالشعر ببساطة و بدون تكلفة. 

  • أكل صحي متوازن و متنوع.  
  • شرب الماء الكافي، لأن الجفاف هو العدو الأول للبشرة و الشعر. 
  • الراحة النفسية و الهدوء، و الإبتعاد عن التوثر.
  • ثم التأكد من الوصفات قبل تطبيقها على شعرك، لأن تأثير الوصفة يختلف من شخص إلى آخر، و يجب القيام بتجربة  أي وصفة قبل إدخالها في روتين العناية بالشعر. 
  • حماية الشعر من الحرارة،  يعني من أشعة الشمس القوية و الإبتعاد عن  تجفيفه و هو مبلل. 
  •  باستخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر سيشوار فالحرارة المرتفعة تؤدي إلى إحراقه.
  • إجراء فحوصات طبية إذا كان لديك مشكل لمعرفة السبب من أين.

فبعناية يومية بطرق بسيطة جدا، غير مكلفة و لا تحتاج منا لمجهود كبير جدا، تساوي شعر صحي قوي يمتاز بحيوية و لمعان، و تجنبي مشاكل كبيرة مكلفة لوقت طويل، فحافظي سيدتي و عزيزتي المرأة، على الروتين اليومي البسيط للعناية بالشعر.

تحية الحب و الجمال من مطبخ سناء.

 



google-playkhamsatmostaqltradent