recent
وصفات اليوم

كيفية تحضير حقيبة الولادة للأم و الطفل بدون مبالغة و لازيادة

كيفية تحضير حقيبة الولادة للأم و الطفل بدون مبالغة و لازيادة

كيفية تحضير حقيبة الولادة للأم و الطفل بدون مبالغة و لازيادة

عزيزتي الحامل أهلا و سهلا و مرحبا بك على موقعك مطبخ سناء.

مطبخ سناء عالم كل النساء.

حقيبة الولادة ، إن كنت سيدتي في الشهور الأخيرة من الحمل ، فعليك الآن الإستعداد لمرحلة الولادة ، و البدء في تحضير حقيبة الولادة  الخاصة  بالمستشفى لك و لطفلك، فمطبخ سناء سيشارك معك  في هذه المقالة تجهيز حقيبة الولادة بطريقة مبسطة جدا، و بدون تعقيدات أو  مبالغة و لا زيادة.

 فقط  الأشياء التي يجب أن تضعيها في الحقيبة لك و لطفلك ، و خصوصا إذا كانت ولادتك الأولى فلا تخافي و تقلقي كل النصائح و المعلومات ستجدينها هناحتى لا تتعرضي لمفاجآت أو مواقف غير متوقعة أثناء الولادة.


شاهدي معي: غريبة بالفواكه المعسلة لذيذة و بكمية كثيرة و إقتصادية.

 1- متى و كيف  تجهزين حقيبة الولادة؟

فينبغي على المرأة الحامل تجهيز و تحضير حقيبتها يعني حقيبة الولادة، قبل موعد الولادة المحدد لها بعدة أسابيع، و الذي يبدأ مع نهاية الشهر السابع، و بداية الشهر الثامن،  فكل مرة تشترين و تقتنين سيدتي، ما تريدين ليسهل عليك الأمر، و هذا ما أفضله أنا و لا أفضل شراء و تحضير كل الأغراض دفعة واحدة و مرة واحدة.

و إن كنت لا ترغبين في وضع الأغراض في حقيبة طوال هذه المدة ، فيجب عليك على الأقل أن تحرصي على شراء و تحضير كل ما تحتاجينه ليوم الولادة ، تجنبا لمضيعة الكثير من الوقت عند التجهيز الفعلي للحقيبة ، أو إذا قدر الله ولادة مبكرة أو مفاجئة.و يمكن تجهيز حقيبتين لك و لطفلك ، أو تقومين بتقسيم حقيبة واحدة لجزأين ، جزء خاص بك و الجزء الآخر لمولودك.

2 - أهم الملابس و المستلزمات المهمة فقط عند تحضير حقيبة الولادة:

1- مستلزمات الأم الحامل:

  • أول شيء تقومين به تحضير جميع الأوراق الشخصية لك سيدتي الحامل، ينبغي إحضار بطابقة الهوية الشخصية و ملفك الطبي، و كل ما له علاقة بفترة حملك، من تحاليل و تخطيطات طبية، المهم ملفك الطبي شامل و كامل فهو من الضروريات التي يجب عليك أن تأخذيها معك.
  • ملابس نوم بيجاما مناسبة تتوفر على أزرار أو فتحة جهة الصدر لتسهيل عليك عملية الرضاعة عليك، و مريحة قطنية و دافئة ، ألبست نوم فضفاضة و واسعة لتتمكن الطبيبة أو الممرضة من فحصك بسهولة، و من الأفضل اثنين فقط من البيجاما، بالإضافة إلى ملابس ترتديها عند خروجك من المستشفى لا تكثري عليك كثرت الملابس.
  • ثم روب أو إسدال ترتدينه فوق البيجاما عندما يطلب منك الطبيب المشي خارج غرفتك بعد الولادة، لأن المشي و الحركة تساعد على إلتئام الجرح فهو مفيد و ضروري بعد الولادة ستجدين صعوبة في ذلك و لكن له أهمية كبيرة و فائدة عليك.
  • عدد من الملابس الداخلية و التي لا تقل عن أربعة، و ذلك تحسبا لتساخها بالدم الناجم عن عملية الولادة، و يفضل أن تكون من النوع القطني و غير ضيقة متسعة و مريحة في اللباس، يعني فضفاضة خاصة إذا كانت الولادة غير طبيعية يعني قيصرية، وذلك تجنبا للإحتكاك أو لمس منطقة الجرح.
  • تجهيز اثنين من حملات الصدر التي تناسب الرضاعة الطبيعية ( بدون سلك سفلي).
  • تحضير فوط صحية بكمية كافية من النوع الذي تفضلين استخدامه المخصصة للولادة، ثم كذلك فوط أو ضمادات قطنية لصدر، و ذلك لتنظيف و تنشيف المنطقة قبل و بعد إرضاع الطفل و المناديل الورقية الصحية.

  • اثنين من الجوارب الدافئة و بانطوفة أو حذاء مريح، و يفضل أن لا يكون كعبه عالي.

  • غطاء لرأس مناسب للوضع الصحي الذي تكونين عليه حتى لا تتعرضين للإختناء أو الضيق.
  • بالإضافة إلى إمكانية إحضار وسادتك الخاصة، و التي يفضل أن تكون بشكل مميز عن الوسائد الأخرى، لتمييزها عن وسائد المستشفى.
  • شامبو و غسول للوجه و اليدين، و كريم مرطب للجسم، و مرطب الشفاه، و معجون أسنان و فرشاة،و فرشاة الشعر، و أفضل كذلك أن تأخذي معك عطرك الخاص ذو رائحة خفيفة ، و كريم لتشققات الثدي.
  • و لا تنسي الهاتف المحمول الخاص بك فمن المؤكد أنك ستتلقين الكثير من المكالمات التلفونية للإطمئنان عليك من عائلتك و صديقاتك، و كذلك لتوثيق صور و مقاطع فيديو لصغيرك أو صغيرتك بكاميرا هاتفك و كذلك الشاحن الخاص به.
  • أكياس فارغة لتضعي بها ملابسك المستعملة فهي ضرورية.
  • هذه هي أهم المستلزمات و في كل الأحوال لا تختلف تجهيزات الولادة الطبيعية عن الولادة القيصرية.

2 - مستلزمات المولود الجديد البيبي:

  • تحضير ملابس للمولود داخلية و خارجية قطنية و رطبة في المستشفى و عند الخروج من المستشفى، و كذلك جوارب وقبعات قطنية.
  • بطاطين قطنية و قماط للطفل أو ما يسميه البعض لفة الطفل فهي ضرورية للموايد حديثي الولادة، بطاطين و لفافات الأطفال مفيدة جدا للف المولود بمجرد أن يخرج إلى العالم، و بطانية المولود تكون حسب الطقس، ستحتاجين إلى بطانية شتوية في الشتاء، و بطانية خفيفة في الصيف.
  • شامبو و صابون سائل و لوفة إسفنجية منتجات الإستحمام الخاصة بالأطفال مهمة جدا لتحميم المولود فور و لادته و فوطة استحمام.
  • ثم كذلك حفاضات لحديثي الولادة تناسب حجم طفلك فهي من الأساسيات.
  • مناشف ستحتاجين إليها كثيرا في الإستحمام، و كذلك في تغيير الحفاض، و مناديل مبللة خاصة بالأطفال ، و كريم خاص بالحفاضات فهو  مهم جدا لحماية جلد المولود من التسلخات الناتجة عن البلل، و كذلك كريم الجسم يكون مفيدا ليبقى جلد المولود ناعما.
  • رضاعة أو ببرونة فهي من الأساسيات، السكاتة أوالمصاصة، رغم أنها من الأشياء التي لا تعلمين إن كان سيحب مولودك تناولها، لكن أحضريها معك، عسى أن تكون مفيدة.

إذا كان لديك أي سؤال عزيزتــي الحامل يترك فالتعليقات، و شاركينا كذلك سيدتي تجهيز و تحضير حقيبتك للولادة للإفادة و لتعم المعارف، مع متمنياتي لك بولادة هادئة و غير متعبة جدا، و حياة سعيدة مليئة بالأطفال.

 مع تحياتي مطبخ سناء.

google-playkhamsatmostaqltradent