recent
وصفات اليوم

طريقة تحضير عسل منزلي ناجح بدون إضافات/عسل الحلويات و المعسلات

الصفحة الرئيسية

 طريقة تحضير عسل منزلي ناجح  بدون إضافات/عسل الحلويات و المعسلات

طريقة تحضير عسل منزلي ناجح  بدون إضافات/عسل الحلويات و المعسلات

عسل منزلي، اليوم سيدتي و أختي، سأشارك معك طريقتي في تحضير العسل أو القطر بطريقة سهلة و ناجحة مليون بالمئة، و بشرح كامل لجميع المراحل كما تعودتي معي في جميع وصفاتي، وصفتنا اليوم عسل بلون ذهبي يصلح لجميع أنواع الحلويات و المعسلات كالبقلاوة، و الشباكية، و البسبوسة، و الكنافة و غيرها. و كذلك لدهن الفطائر مثل الملوي و البغرير و المخامر و غير ذلك، مع هذه الوصفة فلن تحتاجي لشراء عسل الحلويات بعد اليوم.


شاهدي معي أيضا: طريقة تحضيركيكة الكراميل و الكاكاو السهلة و الرائعة.

1 - مكونات أو مقادير تحضير عسل منزلي ناجح بدون إضافات:

أول شئ أبدأ به، هو أن هذا العسل يحضر بأي نوع من أنواع السكر المتوفرة لديك سواء كان السكر الصلب قالب السكر، أو السكر الخشن يعني سكر حبيبات أو مستطيلات السكر.

طريقة تحضير عسل منزلي ناجح  بدون إضافات/عسل الحلويات و المعسلات

فسوف نحتاج إلى تحضيره.

  1. قالب السكر وزن 2 كيلو أو 2 كيلو سكر خشن  يعني (سنيدة).
  2. 1 لتر من الماء البارد.
  3. 1 ليمونة حامضة متوسطة.
  4. 3 حبات من القرنفل أي عود النوار.
  5. 4 عواد القرفة.
  6. قليل من الزعفران  / زعفران حر.

إذن هذه هي المكونات كما ترون مكونات بسيطة و لكن نتيجة رائعة جدا.

2 - طريقة تحضير عسل منزلي ناجح بدون إضافات:

نأخذ قالب السكر و يكسر إلى قطع متوسطة الحجم.

طريقة تحضير عسل منزلي ناجح  بدون إضافات/عسل الحلويات و المعسلات

توضع قطع السكر في طنجرة الضغط ، ثم نضيف لها لتر من الماء البارد و ليمونه حامضة مقطعة إلى دوائر، ثم نضيف حبات من القرنفل و عواد القرفة و قليل من الزعفران، بالنسبة لزعفران أقصد الزعفران الحر، و عند وضع جميع المكونات دفعة واحدة في الطنجرة نقوم بغلق طنجرة الضغط جيدا، و لا تخافي سيدتي حتى لو ظهر لك السكر لم يذب فقط إقفلي الطنجرة جيدا.

طريقة تحضير عسل منزلي ناجح  بدون إضافات/عسل الحلويات و المعسلات

توضع طنجرة الضغط فوق النار، و بالنسبة لنار تكون متوسطة لمدة 45 دقيقة، و 45 دقيقة فقط هذا بالنسبة لوقت الطهي، و يحتسب الوقت منذ وضع الطنجرة على النار، بعد 45 دقيقة نقوم بإطفاء النار و إزالت الطنجرة من عليها.
و يترك العسل حتى الغد أو يوم كامل / 24 ساعة حتى يبرد جيدا، لأن العسل في أول تحضيره يكون سائل عندما يبرد يتغير قوامه، ثم نزيل دوائر أو شرائح الليمون الحامض و عواد القرفة و القرنفل، أما الزعفران فقد ذاب فالعسل، و بالنسبة لي أنا لا أستعمل حبوب الشاي فالعسل لأنه يعطي اللون الأسود الداكن.
و أقوم بتعويضه بالزعفران الحر لأنه يعطيه اللون الذهبي و المذاق المميز،و في الصباح أو عند مرور 24 ساعة عندما يبرد العسل جيدا.إختبري قوامه أدخلي ملعقة و أخرجيها من العسل، و قومي بلمسها بأصبعك إذا لاحظت أنه إلتصق في أصابع يدك هذا يعني أنه إستوى.
أي سؤال أو إقتراح لا تترددي أختي في طرحه فأنا أشرف بنفسي على الموقع فيسرني تواصلك معي، و فهذه المكونات تعطينا 2 كيلو و نصف من العسل. و كما قلت لك في مقدمة هذه المقالة ، أن هذا العسل يصلح لجميع أنواع الحلويات المعسلة مثل البقلاوة ، الكنافة، البسبوسة، الشباكية والبريوات و غيرها .
و يصلح كذلك لدهن الفطائر، و كما لاحظت سيدتي أنني لا أستعمل في تحضيره الأعشاب، لأني أفضل و من الأحسن أن يكون العسل الذي سنحضر به الحلويات بدون أعشاب.
فقط بالليمون و القرفة، وهذه المكونات كذلك ندخلها في تحضير بعض الحلويات لأنها منسمة و يعطي مذاق رائع للحلويات، أما إذا إستعملنا الأعشاب فأي حلوة أو معسلة تحضر بهذا العسل سوف تأخذ مذاق و نكهة الأعشاب.
أتمنى منك أختي مشاركت الوصفة مع الأصدقاء، و آخر شيء نلتقي فوصفة مقبلة.

تحياتي

google-playkhamsatmostaqltradent