recent
وصفات اليوم

غسل البطانيات بالمنزل / أفكار بمنتهى السهولة و نظافة أكيدة و نعومة خارقة

غسل البطانيات بالمنزل / أفكار بمنتهى السهولة و نظافة أكيدة و نعومة خارقة

غسل البطانيات بالمنزل  أفكار بمنتهى السهولة و نظافة أكيدة و نعومة خارقة


غسل البطانيات بالمنزل تمنح البطانيات الثقيلة  الراحة و الدفئ و الإسترخاء لمستخدميها لدى يجب علينا الإعتناء بها، و أنت سيدتي، هل تفكرين في غسل البطانيات؟ الآن مطبخ سناء يقدم لك طريقة لغسل البطانيات بالمنزل بالخلطة الأقوى على الأوساخ. 

مع مطبخ سناء كل يـوم حـيلة جديـدة.

مرحبا بك سيدتي و أختي و أهلا و سهلا في موقعكم. مطبخ سناء الموقع الأول الأكثر تنوعا الخاص بالمطبخ المغربي و فن الحلويات و التدابير الخاصة بالبيت و التنظيف، ووصفات للعناية بجمالك، و كذلك التعرف على مرحلة الحمل و الولادة التي تمر منها كل سيدة. سأشارك معك في هذه المقالة أسهل طريقة لغسل البطانيات بالمنزل، و بدون غسالة كهربائية أو مجهود أو تعب. و بخلطة بسيطة و قوية على البقع الصعبة و الأوساخنتيجة رائعة و نظافة أكيد و ملمس ناعم و رائحة معطرة تدوم مدة طويلة.

1- مكونات خلطة غسل البطانيات بالمنزل:


غسل البطانيات بالمنزل / أفكار بمنتهى السهولة و نظافة أكيدة و نعومة خارقة

  1.  كمية من سائل تنظيف الأواني. 
  2.  كمية من جيل الإستحمام أي نوعية نستعمل تكون بثمن قليل و مناسب.
  3.  كمية من مسحوق غسيل الملابس.
  4.  كمية أو كيس من منظف و معطر الأرضيات حبذا لو كان برائحة الخزامى.
  5.  ثــم البطانيات المتسخة و الـــماء.

2- كيفيــة غسـل البطانيــــات بالمنزل:

 مكونات بسيطة متوفرة في كل بيت، و هذه من بين أسهل و أقوى الخلطات التي ممكن أن تستعين بها سيدتي، في غسل البطانيات داخل المنزل. دون الحاجة لغسلها خارج البيت أو في الغسالة. أول شيء يفضـل تنظيف و غسل البطانيات في موسـم الصيف، في جو ساخن و مشمس لكي تجف بسرعة، يعني عند انتهاء الموسم الشتوي خاصة أن هناك أشخاص يستغنون عن استخدامها، لذلك فهذه هي الفترة المناسبة لتنظيفها. و خصوصا بعد الإستخدام الطويل لها طوال الشتاء، حيث أنها تتعرض للكثير من الأوساخ و الغبار المنزلي.

فبعد معرفت الوقت المناسب لتنظيف، و غسل البطانيات بالمنزل نقوم بتحضير خلطة الغسيل و التنظيف.
 نأخذ آنية، و نضع فيها كمية من سائل تنظيف الأواني، و المكون الثاني الذي يعطينا نعومة للبطانيات، و كذلك إزالت الأوساخ و كذلك البقع الصعبة،  جيل الإستحمام أي نوعية نستعمل بثمن قليل و مناسب. نأخذ كذلك كمية منه، و سوف نحتاج لمكون آخر الكثير من السيدات لديها تخوف من هذا المكون هو مسحوق التنظيف الخاص بالملابس. الكثير من السيدات لديها فكرة خاطئة أنه بعد عملية التنظيف يعطينا خشونة للبطانيات.و لكن مع طريقة مطبخ سناء  في غسل البطانيات سوف تكون خلطة قوية لإزالت الأوساخ و في نفس الوقت تعطينا نعومة  ناعمة و رطبة، و سوف نحتاج في الآخير كمية من أي معطر للأرضيات و أفضل معطر الخزامى لأن رائحته قوية و تدوم لفترة طويلة.

 تخلط جميع هذه المكونات كاملة  دفعة واحدة. و كمية كل مكون تظل حسب كمية البطانيات التي نريد غسلها و تنظيفها.
بعد ذلـك نأخذ البطانية و نضعها في حوض أو بانيو ممتلئ بالماء حتى تتبلل جيدا، نضيف الخلطة التي قمنا بتحضيرها، و ننتقل بعد ذلك لعملية تنظيفها بالأقدام  فهي  طريقة سهلة جدا، و لها مفعول قوية لإستخراج الأوساخ و البقع الصعبة.
و كذلك توفر لك سيدتي هذه الطريقة  رياضة ولحرق السعرات الحرارية ممكن تستعيني بأحد أفراد الأسرة للمساعدة، و لكن أفضــل أن تقومي بهذه العملية بمفردك لأنها سهلة و ممتعة في وقت واحد.

ممكن أن نقوم بهذه العملية في المساء يعني أن نضع البطانية داخل حوض الماء، و نفرغ و نسكب عليها مكونات الخلطة، و نتركها مدة من الوقت تتغلغل كل المكونات بداخل البطانية.أو الطريقة الثانية نقوم بغسلها و تنظيفها في نفس الوقت لأن بمجرد وضع الخلطة على البطانية، ستظهر لك مجموعة من الأوساخ تتصاعد إلى أعلى في الماء و عند غسل البطانية.
تكرر هذه الخلطة مرتين للبطانية.أنظفها للمرة الأولى بالخلطة و الماء و أزيل لها الماء المتسخ، و أكرر لها الخلطة مع الماء للمرة الثانية. بعد ذلك لا أقوم بغسلها بالماء.

 بل أقوم بوضع البطانية في شبكة غسيل الملابس على جنب حتى تتقطر جيدا. و بنفس الطريقة أغسل البطانية الثانية ثم الثالثة حتى أنهي جميع البطانيات المتسخة، و في المرحلة الأخيرة هي مرحلة التشلال، نقوم بوضع الماء في الحوض أو البانيو و أضيف له، القليل من معطر الأرضيات رائحة الخزامى، ثم نقوم بوضع البطانية في الحوض و تغسل بالماء و المعطر جيدا. ثم نضعها في شبكة غسيل الملابس لتتقطر من الماء. و أكرر بنفس الطريقة لجمع البطانيات التي قمت بغسلهم و تنظيفهم، و إزالت مسحوق الغسيل منهم.

تترك البطانيات تتقطر جيدا من الماء، ليخف وزنها و تصبح سهلة لوضعها على الحبل.و عندما تتقطرتوضع على حبل الغسيل، و يستحسن إذا كنت سيدتي تتوفرين على سطح المنزل تنشر البطانيات  و تترك متجهة لشمس لتجف، دور الشمس القضاء على البكتيريا و الجراثيم  فبالإضافة للمكونات تنضاف الشمس لتعقيم.و دائما نختار اليوم المشمس للغسل.
و عندما تجف جيدا نقوم بطيها ووضعها في الدولاب.

نتيجة رائعة جدا للبطانيات ناعمـــة و لامعة و نظيفة، و خاليـة من أي نوع من البقع و البكتيريا، و كذلك ستظل لمدة طويلة برائحة تعطير مثالية.و في الأخير كنصائح مهمة لك سيدتي، عندما تريدين أن تقومي بعملية تنظيف حاولي أن تقدمي و جبات بسيطة مثل: دجاج سريع في الفرن محمر و مشوي بطريقة سهلة.


غسل البطانيات بالمنزل / أفكار بمنتهى السهولة و نظافة أكيدة و نعومة خارقة

 هذا كإقتراح مني سهل التحضير و المكونات و لا يحتاج لوقت كثير و لا مجهود. نأخذ صنيية الفرن و نضع فيها قطع الدجاج مع التوابل و البصل و تدخل إلى الفرن مرة واحدة وصفة سهلة و لذيذة جدا هنا المكونات و الطريقةو كذلك تنظيف البطانيات لا نقوم به في يوم واحد.  بل على مرتين، لكي لا يكون لديك تعب، و في نفس الوقت كل بطانية نعطيها حقها في الغسل . أتمنى أن تنال مشاركتي معكم إعجابكم، انتظر تعليقاتكم و دعمكم و إقتراحاتكم 

تحياتي الجميلة لكم 

مطبخ سناء مطبخ البيت العربي



           

google-playkhamsatmostaqltradent