recent
وصفات اليوم

سفة الشعرية بأسهل تحضير و بدون عناء و النتيجة رائعة seffa marocaine

سفة الشعرية بأسهل تحضير و بدون عناء و النتيجة رائعة seffa marocaine

سفة الشعرية بأسهل تحضير و بدون عناء و النتيجة رائعة seffa marocaine 

مطبخ سناء مطبخ الدار المغربية.  

في مقالة اليوم سوف أقدم لكي، طريقة تحضير سفة الشعرية و ليس أي طريقة بل أحسن و أنجح و أروع طريقة لتحضير سفة الشعرية من مطبخ سناء.
فهذه طريقتي الخاصة التي حصدت ملايين المشاهدات  على قناتي فاليوتيوب مطبخ سناء و أعجب بها الكثير من السيدات، بل أكثر من ذلك ، أصبحت طريقتهم المعتمدة داخل مطابخهم.
سفة الشعرية من ألذ و أطيب الأكلات و الوصفات  التي يعشقها الكبير و الصغير وصفة من أجمل شهيوات ووصفات الطبخ المغربي.


1 - مكونات  سفة الشعرية: 

  1. كيلو من شعرية رقيقة  جدا الخاصة بالتبخار أو التفوار.
  2. نصف كوب من زيت النباتية.
  3. 100غرام من زبيب أي العنب المجفف.
  4. الملح.
  5. 100 غرام من الزبدة.
  6. 200 غرام من لوز مسلوق و مقشر و مقلي في الزيت و مجروش/يعني مهرمش.
  7. 4 عواد من القرفة.
  8. ملعقة كبيرة ممتلئة من قرفة مطحونة لتزيين.
  9. سكر ناعم و الكمية حسب الذوق. 

2 - طريقة  تحضير سفة الشعرية:

أول شيء قبل البدء في تحضير السفة،  نأخذ طنجرة و نقوم بوضع كمية من الماء، و تقريبا 2 لتر من الماء فوق النار و نضع فيه عواد القرفة و رشة ملح أي ملعقة صغيرة.  فهذا الماء سوف نحتاجه في وصفتنا، ثم نضع الطنجرة فوق النار.

ثم نبدء الآن بالتحضير فهذه طريقتي طريقة مطبخ سناء  التي أعجب بها الملايين و من أروع الطرق و أنجحها، نأخذ شعرية السفة و نضعها في إناء و نفرغ عليها نصف كوب من الزيت النباتية،  ثم نقوم بدهن حبات الشعرية جيدا بهذه الزيت دون الضغط عليها.

سفة الشعرية بأسهل تحضير و بدون عناء و النتيجة رائعة seffa marocaine

 حتى تصبح حباتها ذات لمعان، و هذه مرحلة مهمة جدا و ضرورية في التحضير، ثم بعد ذلك نأخذ كسكاس و نضع فيه الشعرية،  ثم نضع الكسكاس بعد ذلك فوق طنجرة الماء المغلى. و نترك الآن الشعرية كتبخر و تفور لمدة 20 دقيقة فالتفويرة أولى.

و بالنسبة لسيدات المبتدئات لكي تعرفين التفويرة أولى إنتهت لما نرى البخاريتصاعد من الكسكاس و الشعرية شوكات، راه تفويرة أولى سالات  وانتهت و يجب إزالتها.

نزيل الكسكاس من على طنجرة الماء عند إنتهاء تفويرة أولى، و نفرغها في إناء و نصب عليها الماء الساخن المتواجد بالطنجرة الذي إستعملناه في تفويرة أولى، لذا أنا وضعت فالماء فأول التحضير، ملح و عواد القرفة لتنسيم.

ثم نتحرك الشعرية وسط الماء الساخن، فهذه أحسن طريقة من تكرار تفوار الشعرية عدة مرات، تترك لمدة 6 دقائق فالماء الساخن فقط، بعد مرور 6 دقائق تصفى الشعرية من الماء الساخن و توضع في إناء.

أما الماء المصفى نرجعه إلى الطنجرة، لكي نفور فيه تفويرة أخيرة. نقوم الآن بإضافة الزبيب أي العنب المجفف  الذي قمنا بغسله مسبقا لإزالت الغبار منه،  و الكمية حسب الرغبة، و نضيف كذلك ملعقتان كبيرتان من الزبدة بالنسبة لزبدة نوعية جيدة من أصل حيواني.

سفة الشعرية بأسهل تحضير و بدون عناء و النتيجة رائعة seffa marocaine

 فهذه طريقة مطبخ سناء الخاصة التي إعتمدتها الكثير من السيدات، ثم نقوم بمزج الكل حتى تذوب الزبدة وسط الشعرية و هي ساخنة، بعد ذلك  تغطى بمنديل المطبخ، و تترك لمدة من الوقت.

 أنا تركتها مدة 15 دقيقة و ممكن أكثر من ذلك حسب وقتك سيدتي، يمكن تحضيرها بالصباح، و تركها حتى المساء فلا خوف عليها، بعد مرور 15 دقيقة تصبح لنا الشعرية رائعة فالمنظر حبة على حبة بنتيجة رائعة جدا.

نقوم الآن بوضعها فالكسكاس للمرة ثانية لتفويرة ثانية، و بالنسبة لتفويرة ثانية مدتها  15 دقيقة، عند إنتهاء تفويرة ثانية نزيل الشعرية من الكسكاس و نفرغها في إناء.

3 - مرحلة تزيين سفة الشعرية:

و نضيف لسفة الشعرية  ملعقة كبيرة من  الزبدة، و السكر ناعم و السكر حسب الذوق و اللوز المقلي المهرمش. ثم نقوم بخلط هذه المكونات حتى تندمج.

نأخذ الآن صحن التقديم و نزين الطبق أو السفة بخطوط القرقة المطحونة،  و السكر الناعم و اللوز المقلي المطحون بالطريقة المغربية التقليدية.

سفة الشعرية بأسهل تحضير و بدون عناء و النتيجة رائعة seffa marocaine

هذا هو الشكل النهائي، أتمنى أن تنال إعجابكم و أكثر من هذا هو تطبيق الوصفة و أي إستفسار أو سؤال لا تترددي أختي في كتابته ستجدين كل أجوبة أسئلتك مطبخ سناء ، ولا تنسو حبيباتي مشاركت الوصفة.

مطبخ سناء

شهـــية طيبــة



 




google-playkhamsatmostaqltradent